يجب الانتباه إلى انفجار الإطارات من المركبات ذات الأغراض الخاصة

- Jul 08, 2019-

في فصل الصيف ، يكون الطقس حارًا وترتفع درجة الحرارة ، لذلك تكون هذه هي الفترة العالية لحدوث انفجار الإطارات. خاصة على الطرق السريعة ، ينطبق الشيء نفسه على المركبات ذات الأغراض الخاصة. انفجار إطار السيارة هو حادث شائع ولكن لا يمكن التنبؤ به في حركة المرور على الطرق. كسائق لسيارة خاصة ، يجب أن نتقن بعض الحس السليم بمعالجة انفجار الإطارات ، حتى نتمكن من التعامل مع انفجار الإطارات بهدوء في مواجهة المشكلة.

بادئ ذي بدء ، نحن بحاجة إلى معرفة عمر خدمة الإطارات. مدة الخدمة للإطارات العادية هي من 3 إلى 5 سنوات. في عملية الاستخدام ، ستؤثر عادات القيادة السيئة والظروف الجوية السيئة وظروف الطريق ، وكذلك الصيانة غير السليمة ، على فترة حياتها.

في حالة حدوث انفجار الإطارات في السيارة ، لا يمكن قيادة عجلة القيادة ولا يمكن كبح الفرامل. بالنسبة لحادث انفجار الإطارات ، من الضروري التمييز بين انفجار الإطارات الأمامية ونافذة الإطارات الخلفية. الوضع مختلف ، وعامل الخطر وطريقة التشغيل مختلفان أيضًا.

front tire

انفجار الإطار الأمامي ، يشعر الأداء بعجلة القيادة فجأة خارج نطاق السيطرة وانحراف خطير في المقدمة. سوف يؤثر انفجار الإطار الأمامي على سيطرة السائق على عجلة القيادة ، وهذا أمر خطير للغاية. في هذا الوقت ، يجب على السائق فهم عجلة القيادة بكلتا يديه ، وليس إغلاق الاتجاه ، واستخدام الفرامل الخفيفة أو القصور الذاتي لإبطاء السيارة ببطء ، وتجنب انفصال إطار الإطارات وحلقة العجلات ، وأخيراً إبطاء الخط ، الجانب.

rear tire

يتميز انفجار الإطار الخلفي بالذيل غير المستقر للمركبة ، وهو شديد التعثر ، لكن الاتجاه لا يزال تحت السيطرة. في هذا الوقت ، يتعين على السائق فهم عجلة القيادة بكلتا يديه ، والفرامل البطيئة مع سحب الزيت وخفض الترس ، والتحكم في السيارة للأمام والتوجيه ، والاهتمام بالمركبات التي تمر خلفها ، والقيادة بأمان خارج الممر والتوقف الجانب.

بعد وقوف السيارة بالقرب من الجانب بإطار مسطح ، فإن أول ما عليك فعله هو فتح الفلاش المزدوج ، والنزول تحت شرط ضمان السلامة ، ووضع علامة تحذير على بعد 150 متر خلف السيارة ، ووضع علامة تحذير في الزاوية أو مكان مع مشهد سيء ، ثم الهروب بسرعة إلى الدرابزين وطلب المساعدة. سواء كانت سيارة خاصة أو سيارة أو نصف مقطورة ، يجب أن نولي المزيد من الاهتمام لمشاكل الإطارات في وقت السلم لتجنب حوادث انفجار الإطارات.