المحتوى الزائد للمياه في زيت المحرك لصيانة شاحنات الشفط

- Nov 18, 2019-

تقترح الشركة المصنعة لشاحنة الشفط أنه ينبغي تجنب زيت المحرك الذي يحتوي على الماء الزائد قدر الإمكان ، ويجب العثور على المياه الموجودة في زيت المحرك في أقرب وقت ممكن ، لتجنب الأضرار التي لحقت المحرك الناجم عن الماء الزائد في زيت المحرك. في الاستخدام الفعلي ، يمكننا الحكم على ما إذا كان هناك مياه زائدة في زيت محرك الشاحنة بواسطة بعض الأساليب البسيطة

Suction-Sewage-Truck

1. طريقة مراقبة اللون: زيت المحرك مع نظافة تصل إلى مستوى الشاحنة الشفافة. مع وجود الماء في الزيت ، ستنخفض الشفافية. عندما يكون المحرك يعمل لفترة من الزمن ، يكون الزيت أبيض حليبي مع رغوة.

2. طريقة الاحتراق: ضع شبكة النحاس في زيت المحرك الذي تم فحصه بعد طهيها. إذا كان هناك صوت "طقطقة" ، فهذا يعني أن زيت المحرك يحتوي على المزيد من الماء. يمكن أيضًا حقن الزيت الذي تم فحصه في أنبوب الاختبار للتدفئة. عندما تكون درجة الحرارة قريبة من 80-100 ℃ ، سيكون هناك صوت "فرقعة" في أنبوب الاختبار ، مما يثبت أيضًا أن الزيت يحتوي على المزيد من الماء.

3. طريقة التصريف: بعد توقف محرك شاحنة الشفط ، دع المحرك يقف لمدة 30 دقيقة تقريبًا ، قم بفك قابس التصريف ، إذا كان هناك ماء ، فهذا يعني أن هناك المزيد من الماء في زيت المحرك.

عندما يكون هناك المزيد من الماء في زيت المحرك في شاحنة الشفط ، ستزداد مداهنة زيت المحرك ، وستنخفض اللزوجة. إذا كان خفيفًا ، فسيؤدي ذلك إلى تدهور مبكر في زيت المحرك وصدأ الأجزاء ؛ إذا كانت ثقيلة ، فستؤدي إلى حوادث ميكانيكية خطيرة مثل تعليق محور المحرك وحرق البلاط.