العوامل التي قد تؤثر على درجة حرارة ماء المحرك لشاحنة تغذية كبيرة الحجم

- Oct 29, 2019-

درجة حرارة الماء عالية جدا من الشاحنات تغذية الأكبر قد يؤدي إلى انخفاض قوة المحرك، واللزوجة من زيت المحرك، المغلي المبرد، وزيادة الاحتكاك بين أجزاء المحرك وأسطوانات المحرك سحب. دعونا نلقي نظرة سريعة على العوامل التي ستؤثر على درجة حرارة ماء المحرك.

1. سيؤدي الأداء السيئ لمضخة المياه إلى تقليل تدفق سائل التبريد وزيادة درجة حرارة المحرك.


2. يتم تحميل محرك شاحنة الأعلاف السائبة لفترة طويلة ، مما سيزيد من استهلاك الوقود والحمل الحراري ، مما يؤدي إلى ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الماء. يجب عدم زيادة تحميل المحرك لفترة طويلة.

Bulk-Feed-Truck

3. تحقق من المبرد وسائل التبريد في خزان المياه التوسعي بانتظام لتعويض في الوقت المناسب. إذا كان هناك نقص في سائل التبريد ، سيتم تقليل تأثير تبريد المحرك ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

4. معظم ظاهرة شائعة هي امتصاص أشتات على سطح المبرد، والتي سوف تقلل من منطقة التبريد ومنطقة مهب الريح، والحد من قدرة التبريد، ويسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك. لذلك نحن بحاجة إلى تنظيف المبرد بانتظام.

5. تحقق بانتظام مما إذا كان حزام مروحة المحرك رخوًا وما إذا كان شكل المروحة غير طبيعي. إذا كان حزام المروحة فضفاضًا جدًا ، فستقل سرعة المروحة وستنخفض سعة التبريد ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك. ملاحظة: سوف يقلل تشويه المروحة أيضًا من قدرة تبديد الحرارة على الرادياتير.

6. إن فتح الترموستات غير كافٍ ، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية لسائل التبريد وتقليل قدرة تبديد الحرارة. إذا كان المحرك في درجة حرارة عالية ، يمكننا وضع ترموستات في الماء لفحص التدفئة. عمومًا ، تكون مسافة فتح منظم الحرارة من 8 إلى 10 ملم.