خمسة مفاهيم خاطئة عن تكييف الهواء للشاحنة المبردة في الصيف

- Jul 09, 2019-

refrigerated truck 2

1. قم بتشغيل مكيف الهواء مباشرة بعد الحصول على الشاحنة

في فصل الصيف الحار ، تتعرض الشاحنة المبردة لأشعة الشمس ، ودرجة الحرارة في الشاحنة تصل إلى 40-60 درجة مئوية. غالبًا ما يقوم العديد من مالكي الشاحنات بتشغيل مكيف الهواء بمجرد وصولهم إلى الشاحنة واستخدامها لفترة طويلة ، مما يتسبب في تلف السيارة. وبعض أصحاب الشاحنات ، في عملية استخدام تكييف الهواء ، ونوافذ مفتوحة ، ليس فقط استهلاك الطاقة المهدورة ، ولكن أيضا غير فعالة. أفضل طريقة هي أن مالك الشاحنة قد دخل للتو الشاحنة المبردة ، إذا شعر أن درجة الحرارة في الشاحنة المبردة أعلى ، فيمكنه فتح النافذة للتهوية ، وتقليل درجة الحرارة في السيارة من خلال تدفق الهواء داخل وخارج السيارة ، ثم قم بتشغيل مكيف الهواء لتبرد.

2. يفتح التداول الداخلي حتى النهاية

تأثير التبريد الدوراني الداخلي جيد وموفر للوقود ، لذلك يستخدم بعض الملاك نظام الدوران الداخلي للتكييف فقط. في الواقع ، سيؤدي هذا الوقت الطويل إلى جودة هواء أسوأ وأسوأ ومحتوى أوكسجين أقل في الشاحنة. لن يلحق ذلك ضررًا كبيرًا بالجهاز التنفسي لأصحاب الشاحنات المبردة ، بل سيتسبب أيضًا في دوخة ونقص الأكسجة لدى السائقين والركاب في بعض الظروف القاسية. لذلك ، الاستخدام الصحيح لنظام تكييف الهواء أمر مهم للغاية.

3. تكييف الهواء في حالة سكون لفترة طويلة

من الواضح أن الأضرار التي تلحق بالتكييف على المدى الطويل واضحة للغاية ، ويسهل إنتاج العديد من القوالب ، مما يؤثر على جودة الهواء في الشاحنة. نظام تكييف الهواء هو أخطر مكان تلوث الهواء في السيارة ، وإذا لم يتم استخدامه لفترة من الزمن ، فقد يبدو "العفن" وينبعث رائحة كريهة. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون الطقس جيدًا ، يمكن نقل الشاحنة إلى منطقة مفتوحة في الهواء الطلق ، يتم فتح الأبواب والنوافذ بالكامل ، يتم فتح مكيف الهواء في حالة الدوران الخارجي ، ويزيد حجم الهواء إلى الحد الأقصى ، ثم يستمر 10 إلى 20 دقيقة. في حالة وجود قوالب ، لا يمكن استبدال فلتر تكييف الهواء إلا في الوقت المناسب لتنظيف مجرى هواء مكيف هواء السيارة. مقارنة بوظيفة "النظارات الشمسية" لعصا فيلم السيارات ، فإن وظيفة عنصر فلتر تكييف الهواء تشبه وظيفة قناع السيارات ، كما أنها تحتاج أيضًا إلى التنظيف والاستبدال في الوقت المناسب.

4. تكييف الهواء قذر ونجس لغسله

يجب أن نتذكر تكييف الهواء شاحنة التبريد لغسل بانتظام. إذا تم توفير المال وعدم تنظيفه بشكل صحيح ، فسيؤدي ذلك إلى إلحاق ضرر كبير بصحة الإنسان مع مرور الوقت.

5. قم بتشغيل مكيف الهواء وإيقاف الشاحنة للراحة

وقوف السيارات ، إغلاق النوافذ وفتح مكيف الهواء ، سوف يبطئ المحرك ، احتراق البنزين غير مكتمل وينتج مواد ضارة مثل أول أكسيد الكربون ، متصلاً بنوافذ مغلقة ، ثاني أكسيد الكربون الزفير البشري ، نقص الأكسجين ، نقص الصداع ، ضيق الصدر ، أو حتى الاختناق. عربة النقل هي مساحة مغلقة ، حتى لو كانت تفتح الدوران الخارجي ، فإن عادم السيارات من السهل إدخال الشاحنة من خلال الدوران الخارجي ، مما يزيد من أول أكسيد الكربون ، مما يؤدي إلى مخاطر السلامة المحتملة.