كيفية قيادة سيارة خاصة بأمان في الطقس الجليدي والثلجي

- Dec 13, 2019-

القيادة في الجليد والثلوج الطقس أمر خطير للغاية. يجب ألا يكون المستخدمون على دراية بالجليد والثلوج على الأرض فحسب ، بل يجب أن يكونوا أيضًا حريصين على المرور بالمركبات والمشاة. فيما يلي بعض مهارات القيادة التي لخصها سائقون ذوو خبرة في الطقس الجليدي والثلجي ، على أمل تقديم بعض المساعدة للمستخدمين على الطريق.

البداية الأولى. بعد تساقط الثلوج بكثافة ، يجب إزالة الثلج الموجود على الزجاج الأمامي والمصباح الأمامي وعاكس السيارة قبل البدء في التأكد من عدم تأثر خط الأفق عند القيادة. من الأفضل تحضير قطعة قماش قطنية في متناول اليد. يمكنك مسح الضباب على جانب النافذة والعاكس عند التوقف في الطريق للحفاظ على منظر جيد. بعد الاشتعال ، ضع خطوة خفيفة ، لا تقم بإدارة العجلة ، وإلا ستغرق العجلة أعمق وأعمق.

Driving in snow weather

ثانيا ، القيادة. على طريق الثلج المتجمد ، يكون معامل الاحتكاك بين الإطار وسطح الطريق صغيرًا للغاية ، على 0.1 فقط على الطريق الجليدي ، و 0.2 على الثلج فقط ، وبالتالي فإن مسافة الكبح أكبر بكثير من على سطح الطريق الجاف. إذا كانت سرعة السيارة 50 كم / ساعة ، فستكون مسافة الكبح على الطريق الجاف 12 مترًا ، بينما تبلغ مسافة الكبح على طريق الثلج حوالي 50 مترًا. إذا تم تشغيل السيارة بلا مبالاة ، فمن السهل جدًا التعرض لحادث. لذلك ، في عملية القيادة ، ينبغي للسائق دائمًا الانتباه إلى المركبات والمشاة المحيطة ، والحفاظ على مسافة كافية من السيارة في المقدمة ، ويكون دائمًا جاهزًا للفرامل مقدمًا.

ثالثا ، الفرامل. بالإضافة إلى وقوف السيارات ، لا تقم بإزالة الترس وخطوة على المكابح ، بغض النظر عما إذا كان هناك جهاز ABS أم لا. يمكن لفرامل التروس أن تقلل من سرعة السيارة في أسرع وقت ممكن بمساعدة تباطؤ المحرك. بالنسبة للمركبات التي لا تحتوي على ABS ، من السهل أن تؤدي فرامل إيقاف التشغيل إلى قفل الإطارات. إذا تم قفل العجلة الأمامية ، ستفقد السيارة السيطرة على اتجاه السفر وتتحرك في اتجاه القصور الذاتي. بطبيعة الحال ، حتى لو كانت فرامل التروس مشغولة ، لا تخطو على دواسة الفرامل حتى النهاية في حالة عدم وجود حالة طوارئ ، وزيادة القوة تدريجياً. إذا كانت السرعة عالية أو كنت بحاجة إلى الفرامل في أسرع وقت ممكن ، يمكنك خفض السرعة والفرامل مباشرة.

الرابعة ، شاقة. عند الصعود ، يجب عليك استخدام مفتاح الترس لتمرير بسلاسة ، وليس من المناسب التحول في منتصف الطريق. تجنب المماطلة عند الصعود. لا تنزلق أبدًا إلى الحياد عند الانحدار. يمكن أن تتغير القيادة المبتدئ في الأيام الثلجية إلى الطريق الإضافي لتجنب الجسر ذي التدرج الكبير. حاول تجنب وقوف السيارات على المنحدرات. إذا كان عليك الوقوف على طريق ثلجي ، فتأكد من أن لديك مساحة كافية لترك مكان وقوف السيارات.

القيادة في الطقس البارد ، مع الاستعدادات المذكورة أعلاه ، يمكنك أيضا القيادة على الجليد في سهولة.