كيفية الحفاظ على بطاريات السيارات في فصل الشتاء

- Jun 05, 2019-

البطاريات مهمة جدا للسيارات. درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء ، وخاصة الطقس والثلوج ، لها تأثير كبير على البطارية. كيفية الحفاظ على بطاريات السيارات في فصل الشتاء?

تلعب البطاريات دورًا مهمًا في استخدام السيارات. إذا لم يتمكنوا من توفير الكهرباء بشكل طبيعي ، فسوف يخطئ المحرك ونظام الطاقة أو يتوقفان عن التشغيل. واستهلاك الطاقة للسيارات في فصل الشتاء هو أكثر بكثير من ذلك في مواسم أخرى. بعد الدخول في فصل الشتاء ، من الضروري جدًا إعطاء عناية خاصة للبطاريات حتى لا تتعجل عندما لا تتمكن السيارة من اشتعال النار. عمر البطارية حوالي عامين ، إذا كنت تهتم بشكل صحيح يمكن أيضا تمديد.

بادئ ذي بدء ، البطاريات خائفة من انخفاض درجة الحرارة. قدرة البطاريات في بيئة درجة حرارة منخفضة أقل بكثير من ذلك في درجة الحرارة العادية. البطاريات المستخدمة عادة في الأماكن الدافئة تنفد فجأة من الكهرباء في الأماكن الباردة. لذلك ، ينبغي التحقق من ارتفاع المنحل بالكهرباء قبل موسم البرد. إذا لزم الأمر ، ينبغي استكمال المنحل بالكهرباء للبطارية ، ويجب ضبط نسبة المنحل بالكهرباء ، ويجب التحقق من حالة تخزين الكهرباء ، ويجب شحن البطارية. في الوقت نفسه ، يتم تنظيف وحماية تسخير الأسلاك للبطارية بواسطة شحم خاص لضمان بدء تشغيل موثوق وإطالة عمر البطارية.

ثانياً ، إذا لم يتم استخدام السيارة في الهواء الطلق أو التخزين البارد لعدة أسابيع ، فيجب إزالة البطارية وتخزينها في غرفة أكثر دفئًا لمنع تلف البطارية من التجمد. عندما تكون درجة حرارة البيئة أقل من 10 درجات تحت الصفر ، سوف تتجمد البطاريات بعد التفريغ. قبل الشحن ، يجب إذابة البطاريات المجمدة. بخلاف ذلك ، قد يتسبب الشحن المباشر في حدوث انفجار ، ومن الأفضل شحنه ببطء بتيار منخفض. يجب أن يكون الاستخدام السليم مصحوبًا بصيانة دقيقة ، وصيانة البطارية ليست معقدة ، يمكنك القيام بها بنفسك.

الخطوة الأولى هي مسح الجزء الخارجي من البطارية بقطعة قماش مبللة وتنظيف الغبار والشحوم ومسحوق أبيض على اللوحة والأعمدة (أعمدة موجبة وسالبة). لن يؤدي الغسل المتكرر لأعمدة البطارية إلى منع مسحوق الحفر الأبيض من التراكم عليه ، بل يؤدي أيضًا إلى إطالة عمر البطارية أكثر من المتوقع.

والخطوة الثانية هي فتح الغطاء المائي للبطارية ومعرفة ما إذا كان مستوى الماء في الوضع الطبيعي. بشكل عام ، سيكون هناك علامات حد علوية وسفلية على جانب البطارية للرجوع إليها. إذا وجد أن مستوى الماء أقل من خط منخفض ، يجب إضافة الماء المقطر - لا يمكن استبدال المياه المنزلية العادية. في حالة عدم توفر الماء المقطر ، يمكن استخدام ماء الصنبور المصفى لحالات الطوارئ. لا يمكن إضافة الماء أكثر من اللازم ، والمعيار هو منتصف العلامات العلوية والسفلية الأكثر ملاءمة.