صيانة الشاحنات المبردة لتجنب المشاكل الصغيرة

- Jul 18, 2019-

بعد تعميد أمطار الأمس ، مر يوم بارد بسرعة. اليوم هي الشمس الحارقة ، بحيث تعرض العديد من الشاحنات المبردة أخطاء بسيطة. في الواقع ، سواء كانت الأمطار أو مشمسة ، فإن الصيانة اليومية للمركبات ذات الأغراض الخاصة مهمة للغاية. يمكن تجنب العديد من العيوب الطفيفة عن طريق الصيانة اليومية الدقيقة.

Truck-Refrigerated

تدهور أداء المحرك للشاحنة المبردة

الأسباب : قد يكون هذا بسبب عدم كفاية احتراق الوقود وزيادة ترسب كربون المحرك الناجم عن عدم الاستبدال طويل الأجل للنفط ومرشحات الزيت ومرشحات الهواء ومرشحات البنزين.

طرق الصيانة : يجب استبدال مرشحات الزيت والزيوت مرة واحدة كل 5000 كيلومتر ، بينما يجب استبدال مرشحات الهواء ومرشحات البنزين كل 10000 كيلومتر. خلاف ذلك ، فإن الشوائب في الهواء والوقود والزيت سوف تتسبب في تآكل الأجزاء وانسدادها ، مما يؤثر على التشغيل الطبيعي للمحرك.

استهلاك وقود الشاحنات المبردة زاد بشكل غير مفهوم

الأسباب : هناك العديد من الأسباب لزيادة استهلاك الوقود ، لكن ضغط الإطارات هو الأكثر شيوعًا ويمكن التغاضي عنه بسهولة. لن يؤدي ضغط الإطارات غير الكافي إلى زيادة مقاومة القيادة واستهلاك الوقود فحسب ، بل سيؤثر أيضًا على عمر خدمة الإطارات.

طريقة الصيانة : عند القيادة ، إيلاء المزيد من الاهتمام لمعرفة ما إذا كان الإطار الهواء ، وتحقق من ضغط الإطارات بانتظام. في الوقت نفسه ، لا تنس فحص الإطارات الاحتياطية ، حتى لا تجد أن الإطارات الاحتياطية قد خرجت من الهواء عندما تكون في أمس الحاجة إلى تغيير الإطار. عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة ، سيكون ضغط الإطارات أعلى من المعتاد ، لذلك يكون أكثر دقة لقياس ضغط الإطارات في الظل. يجب تغيير كل 10000 كيلومتر من الإطارات لتجنب اختلاف كبير في درجة التآكل بين الأمام والخلف. إذا كنت بحاجة إلى استبدال الإطارات المتآكلة ، فمن الأفضل استبدال اثنين أو أربعة إطارات معًا. يمكن استبدال إطارات الإطارات العريضة بنفس الحكمة. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الإطارات المكسورة على توفير الوقود.