العديد من عادات القيادة لتجنب

- Aug 02, 2019-

في السنوات الأخيرة ، ومع تطور الخدمات اللوجستية ، بدأ تطوير صناعة النقل على قدم وساق ، حيث يزداد عدد السيارات على الطريق ، كما تزداد حوادث المرور ، وفي كثير من الأحيان تحدث حوادث المرور بسبب عادات القيادة السيئة ، وبالتالي فإن بعض عادات القيادة السيئة يجب ان يتغير.

car

1. السرعة

ستؤثر السرعة على أداء سلامة المركبات وتزيد من تآكل أجزاء السيارة ، مثل إطارات السرعة التي تسهل على الشيخوخة والتشوه ، واحتمال انفجار الإطارات سيزيد ، والسرعة ، والسائقون عرضة للأخطاء في تقييم سرعة المركبات. ، أكثر عرضة للتسبب حوادث السير.

2. حملة ومشاهدة هاتفك الخلوي

ينظر كثير من الناس أيضًا إلى الهواتف المحمولة أثناء القيادة. أظهرت الدراسات أن احتمال وقوع الحوادث هو 23 مرة من احتمال القيادة العادية. يمكن للقيادة لمشاهدة الهواتف المحمولة أن تصرف انتباه السائقين. في حالة المواقف غير المتوقعة ، سيكون رد الفعل بطيئًا ، وستحدث حوادث المرور بسهولة.

3. قريب جدا من السيارة

إذا كنت قريبًا جدًا من السيارة ، فلا يمكنك ضمان أن سيارتك ستكبح بفعالية عندما تصطدم بالسيارة الأمامية. في المناطق الحضرية ، تسبب العديد من حوادث المرور بالقرب من السيارة. إذا كان الطقس سيئًا ، مثل المطر أو الثلج أو الضباب ،

نظرًا لضعف البصر وتغيير الاحتكاك الأرضي وعوامل أخرى ، يخطئ السائق في تقدير مسافة الكبح في السيارة ، الأمر الذي سيؤدي إلى وقوع حوادث في النهاية الخلفية ، لذا يعد من الأهمية بمكان المسافة الآمنة لمتابعة السيارة.

4. سباق الطريق

هذا النوع من السلوك يحدث في الغالب داخل وخارج الخدمة. كثير من الناس يحبون التسرع في الوقت المناسب. في هذا الوقت ، من المرجح أن تحدث حوادث المرور. على الرغم من أنها عادة ما تكون حوادث طفيفة ، فهي دائما غير آمنة.

5. الجري عند إشارة المرور

هذا الموقف كثيرًا ، عندما يتحول الضوء الأخضر سريعًا إلى الضوء الأحمر أو عندما يندفع الضوء الأصفر ، أثناء عملية الاندفاع ، نظرًا لأن السرعة سريعة جدًا ، فإن الملاحظة حول التقاطع ليست شاملة بما فيه الكفاية ، فمن السهل التسبب في حركة المرور الحوادث ، وفي هذه الحالة ستكون حوادث المرور خطيرة للغاية.

6. حملة بعد تناول الشراب

هذا الوضع هو أيضا خطير جدا. بعد الشرب ، سوف تنكمش رؤية السائق وتصبح العصب المنعكس للمحرك مملة. عندما تكون السرعة 60 مترًا في الساعة ، ستقود السيارة 16.67 مترًا في ثانية واحدة ، وسيكون رد الفعل على القيادة في حالة سكر بطيئًا لمدة ثانية واحدة. ستقود السيارة 16.67 مترًا للأمام ، والتي من المحتمل أن تسبب حوادث مرورية خطيرة.

لهذه العادات السيئة في القيادة يجب تجنبها ، فإن حوادث المرور الصماء ستخسر المال ، والكثير سيفقد الأرواح.