بعض التفاصيل التي يسهل تجاهلها في صيانة سيارة المستودع

- Dec 27, 2019-

بغض النظر عن مدى جودة سيارة المستودع ، يجب أيضًا صيانتها بانتظام. لا يمكن لسيارة المستودعات التي يتم صيانتها جيدًا تقليل استهلاك الوقود فحسب ، بل تقليل احتمالات حوادث المرور أيضًا. ما هي تفاصيل صيانة سيارة المستودع التي يسهل تجاهلها من قبل سائقي الشاحنات. اليوم ، أود أن ألخص بعض تفاصيل الصيانة التي يسهل تجاهلها ومشاركتها معك.


1. صيانة إطارات سيارة المستودع. بسبب القيادة المتكررة في جميع أنواع ظروف الطرق ، في بعض الأحيان تكون بعض الحجارة عالقة في الفجوة بين الإطارات. إذا لم يتم تنظيف الإطارات لفترة طويلة ، فمن السهل التسبب في تلف الإطارات ، وأحيانًا يتم إلقاء الحجارة الكبيرة على السيارات أو الموظفين القريبين ، مما يتسبب في وقوع حوادث.

1 (3)

2. يجب أن يحافظ الإطار على ضغط هواء كافٍ. من السهل جدا زيادة ضغط الإطارات ، مما قد يتسبب في انفجار الإطار. إن ضغط الإطارات المنخفض للغاية سوف يزيد من استهلاك الوقود وعثرة السيارة. في الوقت نفسه ، من السهل أيضًا ضغط الإطارات المنخفض للغاية.


3. إذا كانت درجة حرارة المحرك مرتفعة للغاية وكانت درجة حرارة الماء مرتفعة للغاية ، فتحقق مما إذا كان المبرد مسدودًا في الوقت المناسب.


4. لاحظ كثيرًا ما إذا كان لون انبعاث العادم في سيارة المستودع أمرًا طبيعيًا. يكون اللون الطبيعي لانبعاثات العادم عديم اللون. إذا كان اللون أسودًا جدًا ، فإن الاحتراق غير كافٍ ، تحقق من نظام سحب الهواء لضمان دعم احتراق الهواء الكافي. إذا كان غاز الذيل أزرقًا ، فقد يرتفع زيت المحرك ويدخل غرفة الاحتراق بسبب التآكل المفرط لعصابة المكبس أو مطابقة حلقة الزيت. أو يتسرب زيت المحرك من أنبوب توجيه الصمام في الاحتراق. في هذا الوقت ، تحقق من قابس الشرارة أو سدادة صمام الزيت بحثًا عن أي مشاكل ، وتحقق منها في الوقت المناسب ، واستبدله إذا لزم الأمر. أخيرًا ، تحقق دائمًا من قضيب زيت المحرك ، وحكم على مستوى زيت المحرك ، إذا وجد أن استهلاك زيت المحرك سريع للغاية ، فمن الضروري التحقق من السبب في الوقت المناسب لمنع "حرق زيت المحرك".