الطريقة الصحيحة للحفاظ على هيكل الشاحنة

- Dec 19, 2019-

يميل سائقو الشاحنات إلى التركيز على المحرك والإطارات وفلتر الهواء والأجزاء الهامة الأخرى لصيانة السيارات ، مع تجاهل هيكل الشاحنة الصلب وغير الواضح. في الواقع ، تعد صيانة هيكل الشاحنة مهمة أيضًا ، ولكن يجب الخلط بين السائقين. كيف يمكن صيانة هيكل الشاحنة؟

علاج الصدأ

بادئ ذي بدء ، يجب تنظيف الهيكل تمامًا. إذا كان هناك الكثير من الطين على الهيكل المعدني ، فيجب غسله بمزيل الشحوم لجعل الهيكل يظهر "لونه الطبيعي" الأصلي قبل بدء العناية المضادة للصدأ. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بعد التنظيف ، من الضروري الانتظار حتى يجف الماء الموجود على الهيكل تمامًا قبل العناية بإزالة الصدأ. في عملية التمريض ، من الضروري الحفاظ على طبقة رش موحدة لتشكيل طبقة مانعة من الصدأ موحدة مع احتباس طويل الأمد. بعد الانتهاء من جميع الأعمال ، قم بإجراء تجفيف للهواء الطبيعي لمدة 5-10 دقائق ، ويجب الانتهاء من معالجة الصدأ المضادة للهيكل.

truck-chassis

كن حذرا مع المنظفات القلوية

بعد الانتهاء من العناية المهنية بالهيكل ، لا يعني ذلك أن كل شيء آمن. من أجل الحفاظ على نظافة الشاحنة ، يقوم سائقو الشاحنات بغسل السيارة ، وكثيراً ما يضيفون بعض المنظفات. في هذا الوقت ، يرجى الانتباه إلى عدم غسل الجسم والهيكل بمنظف قلوي ، وإلا فإنه سيؤثر بشكل كبير على تأثير مضاد للصدأ ويقصر وقت مكافحة الصدأ.

ضيق الاطارات

هيكل الشاحنة ونظام الفرامل مدمجان ، لذلك يمكن لصيانة الإطارات الجيدة أن تلعب أيضًا دورًا في حماية الهيكل. يؤثر الأداء الجاري لإطارات الشاحنات على وظيفة التشغيل للشاحنة. إذا كان نظام الدوران فضفاضًا جدًا أو ضيقًا جدًا ، فسوف يتسبب ذلك في تلف الهيكل. لذلك ، يجب ضبط ضيق الإطار حسب الحالة المناسبة ويجب فحص حالة التآكل بانتظام.

الاستخدام طويل الأجل للسيارات واستخدام المركبات في بيئة قاسية تجعل هيكل الشاحنة ضعيفًا للغاية. إن تأثير الرمال والأحجار على الطريق يدمر الطبقة الأصلية المقاومة للصدأ هيكل السيارة. تعمل الرطوبة في الغلاف الجوي على تآكل قاع السيارة ببطء ، خاصة المياه المالحة التي يتم رشها بواسطة ذوبان الثلوج ، والتي تكون قاتلة للهيكل. لذلك ، من المهم للغاية التحقق من الهيكل وتنظيفه في الأوقات العادية والقيام بعمل صيانة جيد.