ما هي نصائح للقيادة الآمنة

- Jul 12, 2019-

القيادة الآمنة مهمة جداً للقائدات. ومع ذلك ، تحدث حوادث المرور بشكل متكرر. خاصة بالنسبة لمركبات نقل البضائع الخطرة ، مثل شاحنات صهاريج النفط ، فليس من الممكن تذكير السائقين ببساطة بالاهتمام بالسلامة. يجب أن يكون لدى السائقين معرفة معينة بالقيادة الآمنة لتقليل حوادث المرور من الأسباب الجذرية. اليوم ، سوف ننشر معرفة سلامة القيادة.

oil tank truck

1. كن كل العيون وكل الأذنين. بالطبع ، هذا بيان مبالغ فيه إلى حد ما ، في الواقع ، من الضروري ضمان رؤية قيادة جيدة. في عملية القيادة ، يجب علينا ألا نلاحظ الأشياء التي أمامنا فقط ، بل نلاحظ أيضًا الديناميات على الطريق البعيد. يجب أن نطور عادة جيدة من "النظر بعيدًا والتطلع إلى المستقبل القريب" ، وذلك لضمان توسيع نطاق الرؤية.

2. يجب أن تكون رؤية القيادة مرنة. كثير من الناس يتطلعون إلى الأمام فقط عند القيادة ، وليس من كلا الجانبين ، لذلك ليس من السهل صرف النظر فقط على المدى الطويل ، ولكن من السهل أيضًا احتكاكها بالمركبات على كلا الجانبين. لذا كن مرنًا عند القيادة.

3. تقدير المخاطر ، وترك المجال. هناك العديد من ظواهر التجاوز في عملية القيادة. بعض الناس مع جودة منخفضة دائما قطع في الخط. إنه أمر خطير للغاية لأنفسهم وللآخرين. لذلك ، أثناء القيادة ، يجب أن نبقي مسافة آمنة كافية مع المركبات الأمامية وحولها ، حتى إذا تم تجاوز شخص ما ، فيمكن تجنب الحوادث.

4. فهم لغة Argot. العمى البصري أمر لا مفر منه في عملية القيادة. إذا كانت سيارتنا تتجه نحو العمى البصري للآخرين ، فيجب أن نذكر الآخرين على الفور بالقرن أو الضوء ، لتجنب الحوادث. في الوقت نفسه ، يجب علينا أن نفهم أيضا أضواء ومكبرات الصوت للمركبة الأخرى. إذا لم يستطع الآخرون فهم لغة الوسيطة الخاصة بك ، فيمكننا استخدام الإيماءات لتذكير بعضنا البعض بفرضية ضمان السلامة.

5. ترك مساحة للقيادة. في عملية القيادة ، من الضروري أن يكون هناك تنبؤ شامل بالبيئة ، لضمان تباعد مناسب للمركبة ، لضمان وقت استجابة كاف للطوارئ ، لتطوير عادات قيادة جيدة ومفاهيم السلامة ، وفي النهاية تحقيق هدف القيادة الآمنة .