فولفو تخطط لتسريح العمال

- Jun 25, 2020-

وتعتزم فولفو تسريح العمال بسبب انخفاض الطلب على الشاحنات بسبب الوباء.


وفي 17 يونيو/حزيران، أصدرت شركة "رويترز"، بتوقيت بكين، بياناً صدر عن شركة "رويترز" لشاحنات ومعدات بناء، بياناً يوم الثلاثاء قالت فيه إنه نظراً لتأثير وباء "كوفيد-19"، تعتزم الشركة خفض نحو 4100 وظيفة من ذوي الياقات البيضاء في النصف الثاني من عام 2020.


وقد أثر تفشي فيروس كورونا الجديد بشدة على الطلب على الشاحنات، مما أجبر فولفو ومنافسيها على خفض التكاليف. وفى وقت سابق من هذا الشهر قالت سكانيا ، وهى شركة اخرى لصناعة الشاحنات فى السويد ، انها تخطط لتسريح اريح من العمال بشكل كبير .

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فولفو مارتن لوندستيدت في بيان: "لقد تسبب وباء الفيروس التاجي الجديد وتدابير الاستجابة العالمية في تأثير وضع السوق بشكل خطير على الصناعة. ومن المتوقع أن ينخفض الطلب في المستقبل، ويتعين على فولفو أن تستمر في القيام بذلك وفقاً للوضع. التعديلات".

 

وقالت فولفو إن حوالي 15% من الجولة الحالية من تسريح العمال ستكون مستشارين، وتخطط لخفض نحو 1250 وظيفة في السويد. يقع مقر فولفو الرئيسي في غوتنبرغ ويعمل بها ما يقرب من 104,000 موظف.

 

وقالت الشركة في نهاية أبريل إن صافي حجم الطلبية للشاحنات في مارس كان أقل بنسبة 75٪ مما كان عليه في فبراير، وكان هناك نمو سلبي صافي منذ ذلك الحين.

CUPO$[_@PW2K59$7})C)~TL